recent
أخبار ساخنة

مواقع مجانية للطلاب لحل مسائل ومعادلات الرياضيات مع الشرح بالخطوات


بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله اما بعد
موقع الأستاذ راحيس عمر ORmathsDZ
03 مواقع لحل مسائل ومعادلات الرياضيات مع الشرح بالخطوات 
-------- ملاحظة -------
للتصفح السهل و السريع لموقعنا يمكنك تحميل التطبيق الخاص بنا الى هاتفك النقال
لتحميل تطبيق ORmathsDZ.apk
 اضغط هنا
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته، مرحبا بكم متابعي موقع الأستاذ راحيس عمر ORmathdDZ، كثيراً ما نصادف مسائل ومعادلات رياضيات معقدة بعض الشيء في مختلف مراحلنا الدراسية، وهذا ما يدفعنا للاستعانة بمن حولنا من أساتذة أو أقارب أو أصدقاء لحلها، ولكن لا ضير من الاستعانة بالتكنولوجيا الحديثة والمواقع التي تقدم مثل هذه الخدمات وتزيد من مهارات الطالب، ولهذا في هذه التدوينة نضع بين 03 مواقع تساعد الطلاب و الأساتذة في حل مسائل ومعادلات الرياضيات مع الشرح بالخطوات.
ملاحظة: الموضوع مقسم لـ 03 أجزاء، حيث كل جزء يشرح أحد المواقع، وللتنقل بين جزء و آخر ستجد ازرار في الأسفل.
الموقع الأول 
من أحد أهم هذه المواقع موقع cymath والذي يعتبر من المواقع الشهيرة التي تقدم بعض الحلول والأدوات لحل مسائل ومعادلات رياضيات بسيطة ومعقدة.
استخدام موقع cymath بسيط جداً وسهل حيث تستطيع إدخال المعادلة في المربع المبين في الصورة أدناه بادخال الرموز الرياضية من لوحة المفاتيح أسفل المربع.
رابط الموقع:cymath
نتمنى أن ينال موقع cymath إعجابكم وندعوكم للإطلاع على مواقع مشابهة لهذا الموقع:
<><>


الموقع الثاني لحل مسائل ومعادلات الرياضيات مع الشرح بالخطوات
خلال دراستنا في المرحلة ما قبل الجامعية أو المرحلة الجامعية كانت دائماً مادة الرياضيات (الجبر، الإحصاء، الاحتمالات، الهندسة الفراغية، الخ..) من المواد المهمّة التي رافقتنا والتي لا تزال ترافقنا ونستخدمها يومياً بشكلٍ مباشر وغير مباشر في تفكيرنا أو اسلوب حياتنا.
وبالتأكيد كل من يُجيد ويعشق مادة الرياضيات فهو يستمتع بحل المعادلات وبكل ما هو مطلوب منه من قبل المدرس من واجبات منزلية وصفيّة، حيث يُعتبر حل المسائل الرياضية بمثابة تحدي للطلاب المتفوقين والمهتمين ويجب الفوز بهذا التحدي بالشكل المطلوب.
ولكن أيضاً لا يمكن أن ننسى أنَّ كلّاً منا وكطلاب في مراحل دراسية مختلفة قد تواجهنا مسائل ومعادلات رياضية صعبة الحل ومربكة في بعض الأوقات وبالتالي نحتاج لمن يساعدنا في حلها ويشرح لنا الخطوات بدقّة، وهنا تكمن أهميّة موقعنا لليوم موقع MathWay.

موقع MathWay يقوم بحلِّ كافّة المعادلات والمسائل الرياضية في فروع الرياضيات كافّة. حيث يقدّم لنا منصة رياضية على هيئة آلة حاسبة حديثة تسمح لنا بإدخال المعادلة الرياضية المراد حلها، وتعطينا عدّة خيارات لطريقة الحل. وما علينا سوى إدخال هذه المعادلة أو المسألة الرياضية وطلب الحل.
الموقع مجاني ولا يحتاج تسجيل دخول، ولكن في حال لم يكن الحل مقنع أو أردتم معرفة تفاصيل وخطوات حل أي مسألة أو معادلة رياضيات يمكن طلب ذلك بعد تسجيل الدخول إلى الموقع عبر البريد الإلكتروني.
رابط الموقع:MathWay
نتمنى أن يعجبكم موقع MathWay ويقدم الفائدة للجميع، ونتمنى منكم أيضاً في نهاية هذا المقال المحاولة والتجريب دائماً في حل أي مسألة أو معادلة رياضيات قبل الاعتماد على هذه المنصة وذلك بهدف ضمان الاستفادة من علمكم ومعلوماتكم وعدم الاعتماد الكلي على موقع MathWay، وندعوكم للإطلاع على موقع مشابهة لهذا الموقع وللذي سبقه:
<><>
الموقع الثالث لحل مسائل ومعادلات الرياضيات مع الشرح بالخطوات
تكلمنا في بداية المقال عن الموقعين cymath وmathway واللذان يقومان بحل كافة المعادلات والمسائل الرياضية، والآن نقدم لكم موقع جديد يحمل نفس الفكرة وهو موقع Symbolab
وكما نلاحظ من الصورة أعلاه فإن موقع Symbolab يقدم واجهة بسيطة تحوي أكثر المعاملات استخداماً لتساعدك على كتابة المعادلة الرياضية التي ترغب في حلها والتي ستحل بمجرد الضغط على خيار Go.
ويوجد ضمن موقع Symbolab العديد من الأمثلة عن حل المعادلات والتي توضح خطوة بخطوة آلية الحل ليقدم هذا الموقع أكبر فائدة للمستخدمين من طلاب وجامعيين، وتستطيع استخدام الموقع أيضاً لرسم التوابع الرياضية وذلك من خلال هذا القسم (اgraphing-calculator) الموجود في الشريط أعلى الموقع.
رابط الموقع: Symbolab
وأخيراً نتمنى أن ينال هذا المقال إعجابكم، يمكنكم أن تضعو ف التعليقات أي المواقع الثلاث أحسن في رأيكم؟
المصدر: منقول بتصرف عن أبو عمر
author-img
راحيس عمر

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent