recent
أخبار ساخنة

الباركود الخاص بموقعنا الإلكتروني | QR Code لموقعنا


بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله اما بعد



موقع الاستاذ راحيس عمر (عالم الرياضيات)
QR Code الخاص بموقع www.ORmathsDZ.com 
QR Code | QR Code Scanner


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته متابعي موقع الاستاذ راحيس عمر (عالم الرياضيات)  ORmathsDZ، في هذه التدوينة سوف نقدم لكم الباركود QR Code الخاص بموقعنا  QR Code ORmathsDZ لتسهيل الوولوج اليه.

لمحة عن QR Code:

رمز الاستجابة السريع أو الرمز المربّع (بالإنجليزي : Quick Response code أو QR code). وهو نوع من مصفوفة الشفرات الخيطية أو الباركود (أو الرمز الثنائي الأبعاد) وكان أول استخدام له في تصميم صناعة السيارات. وفي الآونة الأخيرة، أنتشر هذا النظام خارج نطاق الصناعة بسبب سهولة القراءة بشكل سريع ونسبة التخزين العالية. يتكون الرمز من وحدات سوداء مرتبة على شكل مربع على خلفية بيضاء. يمكن أن تكون المعلومات المشفرة أي نوع من البيانات (على سبيل المثال، الأعداد الثنائية، الأرقام، أو رموز كانجي).
تم ابتكاره من قبل شركة دنسو التابعة لشركة تويوتا وذلك في عام 1994 لتعقب المركبات أثناء عملية التصنيع، رمز الاستجابة السريع أحد أكثر أنواع الباركود الثنائية الأبعاد. وقد تم تصميمه لفك شفرته بسرعة عالية.
وقد كثر استخدام هذه التكنولوجيا في اليابان؛ وتعتبر المملكة المتحدة سابع أكبر مستهلك لرموز الاستجابة السريع.
تجربة بسيطة اذا كنت تمتلك جهاز يعمل بتقنية android قم بتحميل برنامج قارئ شفرات QR Code حاول تشغيل البرنامج على الجوال و قربه على شاشة الحاسوب سوف تجد ان قارئ الشفرات تعرف على الكود أعلاه وسوف يقوم بنقلك لموقعنا على متصفح جوالك.


يمكنك الحصول على برنامج قارئ QR Code للاندرويد من هنا
QR Code الخاص بموقع www.ORmathsDZ.com هو في الصورة الآتية:
طريقة الاستخدام:
1- افتح التطبيق 
QR code scanner ووجه الهاتف نحو الصورة السابقة كما هو موضح في الصورة الآتية:


2- اضغط على الخيار Open browser و سيفتح لك موقعنا على احد المتصفحات المثبتة في هاتفك.



« نتمنى من جميع زوارنا اضافة اقتراحاتهم و انتقاداتهم لتحسين الموقع باستمرار، بإضافة نقاش أسفله من خلال خانة التعليقات. كما نأمل منكم أن تساهموا في الموقع بإرسال مساهماتكم عبر الإتصال بنا أو تكونوا محررين بالموقع إلى جانب طاقم إدارته، نتمنى أن نكون عند حسن ظنكم، تقبلو تحيات أخوكم  "راحيس عمر" »

في حالة وجود أي مشاكل أو استفسار يرجى كتابة تعليق في الأسفل أو مراسلتنا عبر الصفحة الرسمية للمدونة على الفيس بوك: ORmathsDZ .


google-playkhamsatmostaqltradent